كتابة محتوى المواقع

كتابة محتوى المواقع هي العملية التى يتم خلالها عرض وشرح مفصل لفكرة أو منتج أو خدمة يتم تقديمها من خلال موقعك على هيئة مقال منسق ومنظم يراعى بساطة اللغة مع دقة الشرح والقدرة على إيصال المعلومة.

كتابة المحتوى هى الأهم على الأطلاق فى نجاح الموقع وانتشاره، من الممكن أن يكون الموقع رائع التنظيم مبهر التصميم والتنسيق ولكنه يفتقر لمحتوى جيد وحقيقى وعليه فإن اختيار محتوى فعال وقوى يؤدى لزيادة نسبة المشاهدة والقراءة من داخل الموقع والوصول لفئات أكثر.

كتابة المحتوى الناجح خطوات وحيل

  • اللغة : يجب أن تتميز اللغة بالبساطة والوضوح وإلا تستخدم كلمات صعبة أو شديدة التخصص إلا أن كان سيتم شرحها للقارئ حتى لا يصاب بالأحباط لعدم قدرته على فهم ما يقوم بقرأته.
  • الجمل والعبارات : يجب أن تكون الجمل ذو تنسيق مميز لا طويلة جدا فلا يستطيع متابعتها ولا  قصيرة فلا يدرك المعنى من كتابتها مع مراعاة الفواصل والتنسيق.
  • الإيجاز : لا تجعل المحتوى به كثير من الحشو وعدم التحديد والتنقل بين المواضيع المختلفة فيصاب القارئ بالتشتت وعدم الأستيعاب.
  • فهم العميل : من المهم جدا تحديد الفئة المستهدفة من كتابة المقال وأختيار اللغة المناسبة للتخاطب معهم أن كانوا من فئة الشباب أم كبار السن أم من النساء لأن لكل منهم عقلية مختلفة أم حتى من الاطفال.
  • الرموز والدلالات : فى بعض الأحيان قد تحتاج لأستخدام الرموز ك $ أو # أو بعض الوجوه التعبيرية لأضفاء حالة من المرح على كتابة المحتوى.
  • كثرة المعلومات وبساطتها : يجب قبل التحضير لكتابة أى محتوى أن يتوافر لديك على الأقل ضعفى أو ثلاثة اضعاف ما تنوى الكتابة عنه حتى تستطيع الأنتقاء منه والتعديل عليه وتقديم افضل ما بداخل تلك المعلومات للقارئ.
  • التشويق : يجب عند كتابة المحتوى إلا يكون علميا صرف فهذا يخالف أبسط قواعد التواصل مع الجمهور ويجب أن يتدرج فى الفقرات فنبدأ بمعلومات ثم موقف أنسانى ثم معلومات فنحن لا نتعامل مع ألات بل هى نقل لتجربة إنسانية.
  • الإلمام :يجب الألمام بعد موضوعات مختلفة تتعلق بنفس المحتوى ولكن بجوانب مختلفة حتى نكون قادرين على إيصال المعلومات بشكل اكثر احترافية وتخصص.
  • الصور والفيديوهات المرفقة : من المفضل جدا بل من الموصوى به أرفاق عدد من الصور والفيديوهات عند كتابة المحتوى وذلك لأثراء التجربة البصرية والسمعية وزيادة الافادة وإيصال المعلومة بكل السبل الكلامية والبصرية والسمعية.
  • الترقيم والفواصل : من المهم جدا تحديد بداية الجمل ونهايتها وتحديد المقاطع الكلامية وعنونتها وإيضاح علامات الترقيم وسلامة اللغة فهذا يزيد من قيمة المحتوى وأظهار مدى الجهد المبذول فيه وأهتمام القائمين علية.
  • مشاركة العميل : عند عرض منتج أو خدمة ما .. يجب أعطاء العميل القدرة على أتخاذ القرار وأختيار ما هو الأنسب له مع التوجيه له من طرف خفي.
  • إيجاز كل ما سبق : وهو تلخيص وإيضاح لما أحتواه المقال أو طرح سؤال على القارئ لإيثارة ذهنه ودفعه للتفكير فيما قرأ.

كتابة محتوى المواقع والعميل المستهدف

لماذا ولمن من أكثر أدوات الأستفهام خطورة فى كتابة المحتوى، لماذا أكتب ذلك المحتوى وما هو الهدف منه وما هي المعلومات المراد إيصالها و أفضل الطرق فى سردها واللغة المراد الكتابة بها.

أما لمن فهوا لب الموضوع برمته فهل  للمجال التقنى أم لمجال التسويق أم لمجال التصميم أم مجرد مقالات عامة ومقدمات افتتاحية تناسب كل الناس .. أن تحديد المستهدف يوفر الكثير من الوقت والجهد ويساعد على إيجاز ما يتم كتابته ونشره.

كتابة المحتوى وقدرتنا على صياغة أفكارك

فى ذلك العالم المفتوح من فضاءات الأنترنت تختلف المواضيع وتتشعب وفوق كل ذلك قد يتشابه المحتوى ولذلك فأن كتابة المحتوى المتميز يحتاج للابداع وعدم التكرار وتكون قادرا على صياغة ما تحتاج لأيصاله من محتوى ومعلومات ومن خلالنا تستطيع فعل ذلك , فصياغة الافكار عملنا والأبداع طريقنا وصياغة أفكارك مهمتنا.

كتابة محتوى المواقع من خلال Imagine Media

وتعليقاً على كل ما سبق فإن المحتوى الجديد والمبدع والمتميز هو الأسرع والأقوى على الظهور متقدماً فى نتائج البحث وعلى محركاتها ونحن في Imagne Media نقوم بكتابة محتوى المواقع بشكل احترافي قادرين على ذلك.

قم بالكتابة ثم أضغط Enter لتبدأ عملية البحث

تواصل معنا
جارى الاتصال
سيتم الرد خلال بضع دقائق.
سيتم الرد خلال يوم عمل.
جارى الاتصال
موظف الدعم سيكون معك الآن خلال بضع دقائق.
رقم الدردشة الخاص بك {caseNo}.
انت الآن تتحدث مع {operatorName}.
رقم الدردشة الخاص بك {caseNo}.
رقم الدردشة الخاص بك {caseNo}.
    الحصول على إخطار عندما نرسل لك الرسائل.
    جارى الاتصال
    المحادثات