إدارة حسابات سوشل ميديا

إن فن إدارة حسابات سوشل ميديا (تواصل اجتماعي ) أمر فى غاية الأحترافية وذلك بناء على فهم أليات السوق وأحتياجات العملاء وكيفية الوصول لهم وترويج منتجك أو خدمتك لهم ومن خلاله . ولفعل ذلك نحتاج لعدة خطوات رئيسية وأهداف فرعية تأتى من بعدها فلنبدأ.

وسائل التواصل الاجتماعي (سوشل ميديا ) .. لماذا ؟

سؤال يجب الأجابة عليه قبل الشروع فى إدارة الحسابات لأنه بالأجابة عليه نفهم قدرة كل موقع ومحتواه الأساسى ومن المستهدف من خلاله ومدى قدرتنا فى الأستفادة منه وتعظيم ذلك يجب التدقيق والتركيز حتى لا نصاب بالعشوائية و يؤدى ذلك لفشل إدارتنا لتلك الحسابات.

أهدافنا

يجب أن تكون اهدافنا واضحة من خلال خطتنا لإدارة التواصل الاجتماعي (سوشيال ميديا ) وأن نسأل أنفسنا لماذا هذه الوسيلة ؟

وما المرجو تحقيقه من خلال إدارة الحساب عليه ؟  وما هى الخطة الزمنية الموضوعة لتحقيق ذلك ؟

وعند الاجابة على تلك التساؤلات يودى لوضوح الرؤية وإدراك كيفية تحقيقها .

التنقية والانتقاء في ادارة حسابات السوشل ميديا

قبل الشروع فى إدارة حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي (سوشيال ميديا) يجب على معرفة كل شئ عن حساباتك الحالية وذلك من خلال عمل مراجعة لها ومعرفة ما هو نشيط منها وما هو لا أقبال عليه ومعرفة أسباب ذلك وترتيب أهمية وأولوية تلك المواقع ( سوشل ميديا ) لتحقيق أهدافك فإن منها ما سوف يستثمر فيه ومنها ما قد يغلق نهائيا ويجب صناعة جدول بيانى بالوظائف والاهداف مع سيرها بخط زمنى ومعرفة مدى ما يتم تحقيقه ومدى النجاح فى الوصول لذلك.

حساباتك على مواقع السوشل ميديا (التواصل الاجتماعي)

أنه تعليقا على ما قد سبق فإن ذلك يخص أذا كان لديك حسابات وسائل التواصل الاجتماعي(سوشل ميديا)حسنا .. كيف الحال أذن أن لم يكن لدينا حسابات من الأصل حينها يتغير الأمر ونبدأ بالقول.

إن كان لديك حسابات وسائل التواصل الاجتماعي (السوشل ميديا) فأنت قد قمت الأن بالعمل على تحسينها وبما أنه قد لا يكون لديك حسابات على بعض المواقع (تواصل اجتماعي ) فيجب الشروع فى الألمام ببعض المعلومات عنها قبل التسجيل فيها ومعرفة من تستهدف من خلالها والعملاء المحتملين والمحتوى المناسب والمفضل للنشر فيها حتى تستطيع أن تدير حساباتك بأتقان وأحترافية.

هل لى منافسين .. يا مرحبا بالربح العظيم

إن تتبع أداء المنافسين ومعرفة توجهاتهم والأخطاء التى يقعون فيها ثم العمل على الأتيان بفكرة متفردة لحل تلك المشكلات أو إيجاد حلول بديلة أكثر فاعلية وأقل تكلفة مع معرفة أماكن تواجد الجمهور المنشود والعميل المستهدف فإن ذلك يوفر لك أسبقية الأداء مع التحكم بالنتائج على أفضل وجه ممكن.

الزمن هو عامل النجاح.

لا تتوقف عن التنسيق والتحرير والجدولة لكل أهدافك فإن ذلك يتم من خلال متابعة دقيقة لكل مخططاتك مع أرافق جدولها الزمنى حتى لا تتشت بين المواقع المختلفة مع وضع تقيمات لكل موقع ومدى تحقيق المنشود منه وما يحتاج منها لزيادة أهتمام وما يحتاج منها للأبتكار .

من قلب الفشل يولد النجاح.

يجب عليك التطوير ولا يأتى التطوير إلا من كثرة التجريب فجرب كل شئ ممكن وأعرف نقاط القوة والضعف عندك فالقوى زده أبتكارا والضعيف أعمل على تحسينه لا تخشى الخطأ فلن يتعلم من لم يخطئ .أعرف الإحصائيات من خلال برنامج

.Hoot Suite or Google Analytics

تواصل مع رواد صفحاتك لل تواصل الاجتماعي( سوشيال ميديا )وأسألهم دائما واستفسر منهم عن ارائهم وما هى شكواهم أو أحتيجاتهم وبالتطوير والخطأ والتصحيح تصل لأعلى ما يمكن تحقيقه من خلالنا لإدارة حساباتك ب وسائل التواصل الاجتماعي المختلة (السوشل ميديا).

وأخيرا .. أجعلها بسيطة أجعلها ذكية.

قم بالكتابة ثم أضغط Enter لتبدأ عملية البحث

تواصل معنا
جارى الاتصال
سيتم الرد خلال بضع دقائق.
سيتم الرد خلال يوم عمل.
جارى الاتصال
موظف الدعم سيكون معك الآن خلال بضع دقائق.
رقم الدردشة الخاص بك {caseNo}.
انت الآن تتحدث مع {operatorName}.
رقم الدردشة الخاص بك {caseNo}.
رقم الدردشة الخاص بك {caseNo}.
    الحصول على إخطار عندما نرسل لك الرسائل.
    جارى الاتصال
    المحادثات