تهيئة المواقع لمحركات البحث

يقصد بتهيئة المواقع لمحركات البحث , هي العملية التي يقوم بها مُتخصص تهيئة المواقع لمحركات البحث وشركة التسويق الالكتروني ,لكى يظهر الموقع فى النتائج الأولى عند البحث بكلمات مفتاحية أو دلالية ,على محركات البحث الأشهر مثل جوجل وبينج وياهو ويشار لها أختصار بكلمة  سيو أو SEO  أو Search Engine Optimization.

ما هي محركات البحث؟

هى تلك الأداة التى يتم من خلالها تصنيف وأرشفة مئات الملايين من صفحات الويب، ويتم ذلك من خلال عناكب النت أو الروبوتات الصغيرة كما يطلقون عليها، ولزيادة فى التبسيط كأنها مكتبة أرشيفية يتم ترتيبها وتبويبها حسب شروط ومعايير محددة.

أهمية تهيئة المواقع لمحركات البحث ( السيو ) وكيفية تحقيق الأستفادة القصوى منه

  • الكثير من المواقع لا تولى أهتمام حقيقى لتهيئة موقعها للتوافق مع محركات البحث ولا تلقى له بالاً وفى هذا الفعل أكبر خطأ حيث يفقد الكثير من المميزات والفوائد التى سنذكرها لاحقا العائدة على موقعه.
  • الظهور المبكر بمحركات البحث : ونقصد بذلك عند قيامك بأختيار كلمات مفتاحية وكلمات دلالية ذلك يؤدى لظهور أسم موقعك كأختيار متقدم من محرك البحث.
  • الوصول للعملاء : ونقصد بذلك عند قيام الشخص بالبحث عن منتج أو خدمة يريدها أو يريد أستكشافها أو تحصيل معلومات عنها فأن ذلك يحدث بدون تكاليف زائدة عليك أو على ميزانية موقعك وهولاء هم العملاء المحتملين بل فى الاغلب عملاء موثوق بنسبة عالية لأحتياجهم لمنتج موقعك.
  • الأعلانات :عند زيادة الزيارات والمشاهدات لموقعك فأنه يكون موقع عبيه زيارات عالية فأن ذلك يجلب لك المعلنين للأعلان لديك لضمانهم مشاهدة أعلانهم وتحقيق نسب مشاهدة عالية من خلال موقعك.
  • الروابط الخلفية : وهى من العوامل الهامة لتهيئة موقعك وذلك يحدث من خلال نشر روابط موقعك على الصفحات الموثقة والمدونات وسائل التواصل الاجتماعي لضمان زيادة العملاء لديك والمستهدفين من الزوار.

الروابط الداخلية والخارجية والكلمات المفتاحية

الروابط الداخلية هى التى تكون داخل موقع وبمقدمات المواضيع أو نهايتها وتقوم على ربط المواضيع التى تم البحث عنها برؤس مواضيع ذات صلة لتزيد عرض المادة العلمية وتعظيم الأستفادة منها وذلك يعطى قيمة مضافة للموقع وللقائمين على إدارته.

أما الروابط الخارجية فهى التى يتم تسويقها ونشرها من خلال المدونات والمواقع الموثقة وتكون للتعريف بك وبموقعك وزيادةأنتشاره والأقبال عليه.

ومع الكلمات الدلالية والمفتاحية لنا هنا وقفة ففى البداية كانت محركات البحث تصنف وتبحث حسب الكلمات ولكن مع التطور التكنولوجى وزيادة الخورزميات ذكاءاً أصبح البحث بالكلمات الدلالية أى بمدلول الكلمة بمعنى أقرب بالشبه أو أقرب معنى يوافق كلمة البحث ولذلك ربط الأثنين ببعضهما البعض يؤدى لزيادة الفاعلية فى النتائج المنشودة .

تحديات موقعك مع تهيئة المواقع لمحركات البحث

تهيئة المحتوى ليناسب الجوال : من أكبر المشكلات وأخطرها، أن يهمل صاحب الموقع ولا يدرك خطورة عدم تهيئة موقعه للتوافق مع الجوال , تشير كل الدراسات الحديثة أن نسبة التصفح من خلال الهواتف الجوالة أضعاف نسبة التصفح من خلال الحواسيب فهو الوسيلة الأسهل والأسرع وعند أهمال تهيئة الموقع للجوال فأنه يفقد نسبة كبير من الزائرين والعملاء المحتملين بل الاخطر من ذلك قيام محركات البحث بتجاهل المحتوى الذى لا يتوافق مع الجوال.

الروابط الخلفية : وهنا المفهوم يختلف فكان قديما يتم نشر رابط الموقع فى عدة مواقع ومنتديات وبعض المدونات القوية أما الأن فأن  وسائل التواصل الاجتماعي اليد العليا والتأثير الأقوى وذلك من خلال نشر تلك الروابط بها ولهذا أشخاص محترفين للقيام به كشركتنا.

مجارة المستقبل واللحاق بالتكنولوجيا : وذلك من خلال الاطلائع الدائم على مستجدات الامور ومتابعة قوانين محركات البحث والأضافات التى يتم وضعها وتوقع المشكلات التى قد نواجهها وعمل حلول مستقبلية لها.

قم بالكتابة ثم أضغط Enter لتبدأ عملية البحث

تواصل معنا
جارى الاتصال
سيتم الرد خلال بضع دقائق.
سيتم الرد خلال يوم عمل.
جارى الاتصال
موظف الدعم سيكون معك الآن خلال بضع دقائق.
رقم الدردشة الخاص بك {caseNo}.
انت الآن تتحدث مع {operatorName}.
رقم الدردشة الخاص بك {caseNo}.
رقم الدردشة الخاص بك {caseNo}.
    الحصول على إخطار عندما نرسل لك الرسائل.
    جارى الاتصال
    المحادثات